112.png

بيان بشأن الملكية الفكرية:

"الدفاع عن حرية الابتكار: حقوق الملكية الفكرية للمدربين / المتدربين"

 

خلفية عامة

باعتبارك مدرب أو متدرب في الأكاديمية السعودية للترفيه (SEA)، لديك فرصة لعمل ابتكارات واختراعات واكتشافات أصلية كجزء من أنشطتك داخل وخارج الفصول الدراسية. يعد التعرف على هذه الأشكال من الملكية الفكرية (IP) وكيفية حمايتها وتطويرها جزءًا مهمًا من تجربتك التعليمية. يمكن للمدربين أو المتدربين تقديم مساهمات أصلية في جميع مجالات مجال الدراسة التي تدعمها الأكاديمية السعودية للترفيه.

تشجعك الأكاديمية السعودية للترفيه على اختبار حدود الإمكانية. يمكن أن يساعدك هذا الدليل في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالملكية الفكرية.

تُعرَّف الملكية الفكرية عمومًا بأنها ابتكارات العقل غير الملموسة، والتي قد تكون محمية بموجب قوانين براءات الاختراع وحقوق النشر و / أو العلامات التجارية.

• تشمل الاختراعات التي يمكن حمايتها بموجب قانون براءات الاختراع إصدارات جديدة أو محسّنة من العمليات والآلات والتركيبات المفيدة؛ وأصناف نباتية جديدة ومتميزة. لحماية الاختراع بموجب قانون براءات الاختراع، بالإضافة إلى كونه مفيدًا، يجب أن يكون الاختراع جديدًا وليس امتدادًا واضحًا لشيء موجود بالفعل. قد يساهم مخترع واحد أو أكثر في فكرة الاختراع. يمكن للمدربين أو المتدربين اختراع الاختراعات كجزء من الدورات الدراسية أو مجال الدراسة الأصلي في الأكاديمية السعودية للترفيه.

• قد تكون أعمال التأليف المثبتة بأي شكل ملموس من أشكال التعبير محمية بموجب قانون حقوق النشر. قد تشمل هذه الأعمال الأعمال الأدبية والتسجيلات الصوتية وبرامج الكمبيوتر والصور الفوتوغرافية والصور المتحركة والمؤلفات الموسيقية، من بين أشكال أخرى. فعلى سبيل المثال، يمكن للمدربين أو المتدربين ابتكار أعمال محمية بحقوق النشر عندما (يشاركون) في نشر مقال أو إنشاء حل تجاري.

• العلامة التجارية هي "أي عمل، أو اسم، أو رمز، أو جهاز ..." يستخدمه الشخص "لتحديد وتمييز بضاعته/بضاعتها، بما في ذلك أي منتج فريد عن ذلك الذي يصنعه أو يبيعه الآخرون، وللإشارة إلى مصدر السلع".

 

الملكية والملكية الفكرية محددة بحالة خاصة بناءً على كل مجموعة من الظروف؛ سيتخذ قسم التدريب في الحرم الجامعي الخاص بك القرار النهائي. فيما يلي أمثلة عامة لإرشادك في التفكير في التزامات الملكية الفكرية الخاصة بك.

 

متى تمتلك الأكاديمية الملكية الفكرية؟

في معظم الحالات، يمتلك المدربون أو المتدربون الذين لا يعملون لدى الأكاديمية السعودية للترفيه أعمالهم الأكاديمية الأصلية. بموجب القانون والسياسة، تمتلك الأكاديمية السعودية للترفيه الملكية الفكرية من قبل مدربي الأكاديمية السعودية للترفيه أو المتدربين في مسار ونطاق عملهم. عند استخدام أموال أو موارد أو مرافق البحث الخاصة بالمنح / الإعانات / العقود من الأكاديمية، قد تمتلك الأكاديمية السعودية للترفيه أيضًا الأكاديمية الفكرية الناتجة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان للأكاديمية مصلحة ملكية في الملكية الفكرية الخاصة بك، فيرجى الاتصال بقسم التدريب في الحرم الجامعي للتوضيح.

عندما تنشئ ملكية فكرية، إليك بعض الأسئلة التي يجب طرحها

• هل كنت أعمل في الأكاديمية؟

• هل كنت في معمل بحث أو كنت أستخدم مصدرًا خاصًا غير متوفر لجميع الطلاب في مجال عملي؟

• هل كنت أتقاضى أجرًا مقابل العمل في مشروع بحثي؟

• هل كنت أتلقى أموالاً من الأكاديمية بخلاف المساعدات المالية؟

• هل كنت أتعاون مع باحثين آخرين أو أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي؟

مجتمع الأكاديمية السعودية للترفيه: أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

موارد الأكاديمية السعودية للترفيه: الأموال، والمساحة، والموظفين، أو المرافق المستخدمة لدعم البحث والمنح الدراسية، بما في ذلك التمويل المباشر مثل الهدايا والعقود والمنح والأموال المخصصة للأكاديمية؛ مساحة المختبر أو مرافق البحث المشتركة؛ والإشراف أو العمل، بما في ذلك تشغيل الطلاب، في أي منحة دراسية أو بحث ممول من المعهد. لا يعتبر استخدام الموارد المتاحة بشكل عام لأعضاء هيئة التدريس للتدريس والبحث، مثل موارد الفصول الدراسية، ودعم أنشطة البرامج التعليمية (على سبيل المثال، لمشاريع الفصل)، والمكتب، والكمبيوتر، والبنية التحتية للكمبيوتر، والدعم الإداري واللوازم، وموارد المكتبة استخدامًا مهمًا لموارد الأكاديمية السعودية للترفيه لأغراض هذه السياسة.

 

السياسة العامة

1. تجمع مكتبة الأكاديمية مجموعة متنوعة من المواد المطبوعة والإلكترونية وتوفرها لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في الأكاديمية بما يتماشى مع قانون حقوق التأليف والنشر الوطني. تمتثل المكتبة امتثالًا كاملًا قانون حقوق التأليف والنشر في أنشطة تطوير المجموعات الخاصة بها، وترخيصها الإلكتروني للمنتجات وفي أنشطة الاستعارة والإعارة.

2. يحكم قانون حقوق التأليف والنشر في المملكة العربية السعودية عملية نسخ المواد المحمية بحقوق النشر، بما في ذلك النسخ والطباعة والتنزيل. أي فرد يستخدم مثل هذا الاستنساخ لأغراض تتجاوز "الاستخدام العادل" قد يكون مسؤولاً عن انتهاك حقوق النشر.

3. بموجب شروط معينة يحددها القانون، يُسمح للمكتبات ومراكز المعلومات ودور المحفوظات بتقديم نسخة مصورة أو أي نسخ أخرى. أحد هذه الشروط المحددة هو أنه يجب استخدام الصورة أو الاستنساخ فقط لغرض البحث أو الدراسة الخاصة أو المنح الدراسية. إذا قدم المستخدم طلبًا، أو استخدم لاحقًا، نسخة مصورة أو نسخة معادة الطباعة لأغراض تتجاوز "الاستخدام العادل"، فقد يكون هذا المستخدم مسؤولاً عن انتهاك حقوق النشر.

4. تحتفظ الأكاديمية السعودية للترفيه بالحق في رفض طلب لنسخ مادة (مواد) إذا كان تنفيذ الأمر، في حكمه، ينطوي على انتهاك لقانون حقوق النشر.

5. قد يكون استخدام بعض قواعد البيانات مقيدًا أيضًا بموجب اتفاقية ترخيص مع مزود البيانات. يتم نشر معلومات محددة مع بعض قواعد البيانات، ولكن معظمها يقتصر على استخدام أعضاء هيئة التدريس والطلاب وموظفي الأكاديمية.

 

الحصول على إذن لاستخدام الأعمال المحمية بحقوق النشر

تساعد المكتبة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الأكاديمية في الحصول على أذونات حقوق النشر اللازمة بالتزامن مع التدريس والبحث. المكتبة متاحة أيضًا لدعم الباحث للحصول على إذن حقوق النشر.

 

الملكية الفكرية

1. يحمي القانون السعودي حقوق المواطنين السعوديين والأجانب في مجال الملكية الفكرية. يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري يعاني من ضرر ناتج عن انتهاك قانون العلامات التجارية المطالبة بالتعويضات. يُسمح بإجراءات الخبراء المتعلقة بالانتهاك، وتكون التعويضات عن انتهاكات العلامات التجارية وبراءات الاختراع عقابية وتقدم تعويضًا للشخص المتضرر.

2. حقوق الملكية الفكرية محمية أيضًا بشكل غير مباشر بأحكام لوائح مكافحة الغش التجاري، والتي تمكّن السلطات السعودية من فرض عقوبات عديدة على إنتاج منتجات مقلدة أو نسخ غير مرخصة من المنتجات، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، مصادرة وتدمير هذه المنتجات، و / أو فرض غرامات مالية لمخالفة أحكام اللوائح.

3. عبء الإثبات في قضايا الملكية الفكرية يقع على عاتق المدعي، وهي مسؤولية مرهقة، ما لم يتم مصادرة المنتجات غير القانونية. بموجب القانون السعودي، لا تحل الأدلة الوثائقية محل الأدلة الشفوية، ولكن قد يدعم كل منهما الآخر. في حالات العلامات التجارية، قد يزود الاكتشاف الطرف المتضرر بالأدلة المادية والوثائقية التي تخفف عبء الإثبات.

4. تنفذ الأوامر فيما يتعلق بدفع الأموال عن طريق إجراء المصادرة على الطرف الخاسر في الدعوى. فيما يتعلق بعمليات الحظر وأوامر الإجبار، يتم تقديم الأوامر إلى إدارات الحقوق المدنية بوزارة الداخلية لتنفيذها. قد يؤدي عدم الامتثال لهذه الأوامر إلى حبس الجاني ومصادرة أمواله/أموالها.

قانون حقوق التأليف والنشر في المملكة العربية السعودية

1. صدر قانون حقوق التأليف والنشر في المملكة العربية السعودية بموجب مرسوم ملكي رقم M/41  بتاريخ 30 أغسطس 2003 ونشر في الجريدة الرسمية عدد 3959 بتاريخ 19 سبتمبر 2003.

2. تُمنح الحماية للمؤلفين الذين يتم التعبير عن أعمالهم الفنية بالكتابة أو الصوت أو الرسم أو التصوير الفوتوغرافي أو الصور المتحركة وبرامج الكمبيوتر. تبقى حقوق المؤلف محمية طوال حياته / حياتها ولمدة خمسين (50) سنة بعد وفاته/ وفاتها.

3. تشمل الحماية كافة المصنفات الفكرية سواء كانت أدبية أو علمية أو فنية من أي نوع، طالما يُسمح بتوزيعها في المملكة العربية السعودية.

4. المصنفات الفكرية الأجنبية محمية بموجب الاتفاقيات الدولية التي انضمت المملكة العربية السعودية إلى عضويتها.

5. لا توجد إجراءات متاحة لتسجيل لحقوق التأليف والنشر في المملكة العربية السعودية. وفقًا لاتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية، يمتد التسجيل في البلد الأم إلى جميع الدول الأعضاء ومع ذلك، لا يمكن توزيع أي مواد مطبوعة أو برامج كمبيوتر في المملكة العربية السعودية إلا بعد الحصول على موافقة من وزارة الإعلام. لهذا الغرض، من الضروري وجود موزع محلي. يجب على الموزع الحصول على الموافقة اللازمة محليًا.

6. المملكة العربية السعودية عضو في الاتفاقية العالمية لحق المؤلف واتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية.

 

حقوق نشر المحتوى الرقمي

تدرك الأكاديمية أن تسريع تطوير ونشر تقنيات التعلم الرقمي يجعل من الممكن اتباع نهج جديدة لتعليم طلابنا. قد يتفاعل هؤلاء الطلاب مع الأكاديمية بشكل حصري، وفي بعض الحالات، بشكل غير متزامن، من خلال الوسائل الرقمية. يتطلب تطوير واعتماد مواد تعليمية رقمية متطورة استخدام منصة التعلم عبر الإنترنت بالإضافة إلى وقت وجهد كبير من قبل أعضاء هيئة التدريس. من خلال تبني هذه السياسة، تسعى الأكاديمية إلى تعزيز إنشاء مواد تعليمية رقمية للصالح العام وإلى تأكيد الحقوق التقليدية لأعضاء هيئة التدريس في كتاباتهم وغيرها من الأعمال العلمية والإبداعية وملكية الأكاديمية والتحكم في عروضها التعليمية الرقمية.

• يعني محتوى أعضاء هيئة التدريس المحتوى الأكاديمي الذي تم تأليفه بواسطة أعضاء هيئة التدريس مثل المحاضرات والعروض التوضيحية والعروض والتقييمات والرسوم التوضيحية والشرائح والرسومات.

• يعني محتوى الطرف الثالث المحتوى الأكاديمي المملوك من قبل أطراف ثالثة والمستخدم في دورة الأكاديمية بالاتفاق مع الطرف الثالث.

• المحتوى الأكاديمي يعني محتوى أعضاء هيئة التدريس ومحتوى الطرف الثالث.

• تعني البنية التحتية للتسليم الرقمي المواد الرقمية أو النظام الأساسي للبرامج التي ينتجها أو يشتريها موظفو الأكاديمية لتقديم دورة، بما في ذلك الواجهة الرسومية وأنظمة تسليم الصوت والفيديو وتعزيز المحتوى المرئي وعناصر التسليم الأخرى.

• تعني منصة التعلم عبر الإنترنت استخدام وقت طويل من موظفي الأكاديمية المتخصصين الذين يكرسون جهودهم لإنتاج محتوى رقمي.

• دورة الجامعة الرقمية يعني دورة يتم تسليمها رقميًا باستخدام منصة التعلم عبر الإنترنت المقدمة تحت اسم الأكاديمية السعودية للترفيه.

 

السياسة:

1. ملكية المحتوى الأكاديمي. ستدمج المواد التعليمية الرقمية للأكاديمية محتوى أعضاء هيئة التدريس، وفي كثير من الحالات، تدمج أيضًا محتوى تابعًا لجهة خارجية. تماشيًا مع التقليد في التعليم العالي بأن الأعمال الأكاديمية مثل المقالات والمحاضرات والمواد المرئية وغيرها من المواد التعليمية مملوكة لعضو هيئة التدريس الذي قام بتأليفها، بدلاً من المؤسسة التعليمية المستخدمة، يجب أن تكون حقوق التأليف والنشر لمحتوى هيئة التدريس بموجب هذه السياسة مملوكة من قبل مؤلف هيئة التدريس. قد يتم دمج محتوى الطرف الثالث الذي تم اختياره من قبل أعضاء هيئة التدريس لتضمينه في دورة تدريبية عن طريق ترخيص الأكاديمية السعودية للترفيه من مالك المحتوى.

2. ملكية البنية التحتية للتسليم الرقمي. سيتم تقديم الدورات الرقمية للأكاديمية من خلال منصة التعلم عبر الإنترنت أو دمجها بطريقة أخرى مع برامج أو منصات توصيل تابعة لجهات خارجية. يجب أن تكون هذه البنية التحتية مملوكة للأكاديمية أو، حسب الحاجة، مستخدمة بالاتفاق مع مالكي الطرف الثالث.

3. ملكية الدورات الرقمية. ستشمل الدورات الرقمية للأكاديمية عادةً البنية التحتية للتسليم الرقمي المملوكة للأكاديمية، بالإضافة إلى المحتوى المملوك للآخرين، مثل محتوى هيئة التدريس، وفي معظم الحالات محتوى الطرف الثالث من أنواع مختلفة. ستمتلك الأكاديمية الدورة التدريبية الرقمية نفسها، ككل، موضوع التراخيص من أعضاء هيئة التدريس ومالكي محتوى الطرف الثالث.

4. تطوير أو تدريس دورات للجهات الأخرى. لا يجوز لعضو هيئة التدريس تصميم أو تطوير أو تدريس مقرر دراسي لجهة أخرى إلا إذا كان لا ينافس أو يتعارض مع التعلم الرقمي أو مبادرات الأكاديمية عبر الإنترنت. في هذا السياق، يعتبر استخدام صوت عضو هيئة التدريس أو صورة الفيديو بمثابة تدريس لدورة تدريبية.

5. التسليم المستقبلي ومراجعة الدورات الرقمية. بعد عرض الدورة الرقمية لأول مرة لأحد أعضاء هيئة التدريس، سيتم منح عضو هيئة التدريس فرصة لفحص الدورة التدريبية ومراجعتها قبل أن تعرضها الأكاديمية مرة أخرى. قد تستمر الأكاديمية في تقديم الدورة بعد مغادرة أحد أعضاء هيئة التدريس للأكاديمية. يحتفظ عضو هيئة التدريس بالحق في تحديد المحتوى الأكاديمي للدورة الرقمية أو تعديله أو تحديثه أو إزالته لأسباب تربوية.

 

 

مراجع:

 الهيئة السعودية للملكية الفكرية

110.png

Statement on Intellectual Property

 

“Defending the Freedom to Innovate: Trainers/Trainees Intellectual Property Rights”

Background

As a trainer or a trainee at the Saudi Entertainment Academy (SEA), you have an opportunity to make original creations, inventions and discoveries as part of your activities both within and outside of classes. Learning about these forms of intellectual property (IP) and how to protect and develop them is an important part of your educational experience. Trainers or trainees can make original contributions in all areas of study field that SEA supports.

 

SEA encourages you to test the limits of possibility. This guide can help you navigate questions about IP.

 

Intellectual property is generally defined as intangible creations of the mind, which may be protected under patent, copyright and/or trademark laws.

•    Inventions that can be protected by patent law include new or improved versions of processes, machines, and compositions of matter that are useful; and new, distinct plant varieties. To protect an invention under patent law, in addition to being useful, the invention must be novel and not an obvious extension of something that already exists. One or more inventors may contribute to the conception of the invention. Trainers or trainees can make inventions as part of their coursework or original study field at SEA.

•    Works of authorship fixed in any tangible form of expression may be protected under copyright law. These may include literary works, sound recordings, computer software, photographs, motion pictures, and musical compositions, among others. For example, trainers or trainees can create copyrightable works when they (co-) publish an article or create a business solution.

•    A trademark is “any work, name, symbol, or device…” used by a person “to identify and distinguish his or her goods, including a unique product, from those manufactured or sold by others and to indicate the source of the goods.

Intellectual property and ownership are very case specific based on each set of circumstances; your campus training department would make the final determination. Below are general examples to guide you in thinking about your IP obligations.

 

When does the Academy own IP?

 

In most cases, trainers or trainees who are not employed by SEA own their original academic work. Under law and policy, SEA owns IP made by SEA trainers or trainees in the course and scope of their work. When Academy gift/grant/contract funds, resources, or research facilities are used, SEA may also own the resulting IP. If you are unsure whether the Academy could have an ownership interest in your IP, please contact your campus training department for clarification.

 

When you’ve created intellectual property, here are some questions to ask

•  Was I doing a job for the Academy?

•  Was I in a research lab or using a special resource that is not available to all students in my field?

•  Was I getting paid to work on a research project?

•  Was I receiving funds from the Academy other than financial aid?

•  Was I collaborating with other researchers or faculty on campus?

 

 

SEA Community: Faculty, staff, and students.

 

SEA Resources: Funds, space, personnel, or facilities used to support research and scholarship, including direct funding such as gifts, contracts, grants, and Academy-allocated funds; laboratory space or shared research facilities; and supervision or employment, including student employment, on any such Institute-funded scholarship or research. Ordinary use of resources generally made available to faculty for teaching and research, such as classroom resources, support for educational program activities (e.g., for class projects), office, computer, computer infrastructure, administrative support and supplies, and library resources shall not be deemed significant use of SEA Resources for the purposes of this policy.

 

 

General Policy

 

  1. The Academy library collects a wide variety of materials in print and electronic format and makes them available to faculty, staff and students at the Academy in keeping with national Copyright Law. The library complies fully with copyright law in its collection development activities, its electronic licensing of products and in its borrowing and lending activities.

  2. The copyright law of the Kingdom of Saudi Arabia governs the making of reproductions of copyrighted material, including photocopying, printing, and downloading. Any individual who uses such a reproduction for purposes in excess of "fair use" may be liable for copyright infringement.

  3. Under certain conditions specified in the law, libraries, information centers and archives are authorized to furnish a photocopy or other reproduction. One of these specified conditions is that the photocopy or reproduction should only be used for the purpose of research, private study, or scholarship. If a user makes a request for, or later uses, a photocopy or reproduction for purposes in excess of 'fair usage', that user may be liable for copyright infringement.

  4. The SEA reserves the right to refuse a request for copying material(s) if, in its judgment, fulfillment of the order would involve violation of copyright law.

  5. Use of some databases may also be restricted by license agreement with the data provider. Specific information is posted with some databases, but most are limited to use by faculty, students, and staff of the Academy.

 

Obtaining permission to use copyrighted works

The library helps students, faculty, and staff members at the Academy to seek copyright permissions needed in conjunction with teaching and research. The library is also available to support the researcher to obtain copyright permission.


Intellectual Property

  1. Saudi law protects the rights of both Saudi nationals and foreigners in the field of intellectual property. Every natural or legal person that suffers injury resulting from trademark law infringement may claim damages. Expert proceedings regarding the infringement are permissible, and damages for trademark and patent infringements are punitive and provide compensation for the injured person.

  2. Intellectual property rights are also indirectly protected by the provisions of the Regulations for Combating of Commercial Fraud, which enable Saudi authorities to impose numerous sanctions for the production of counterfeit products or unlicensed copies of products, including, among other things, seizure and destruction of such products, and/or imposing monetary fines for violation of the provisions of the regulations.

  3. The burden of proof in intellectual property cases lies with the plaintiff, and it is an onerous responsibility, unless the unlawful products are seized. Under Saudi law, documentary evidence does not supplant oral evidence, but the two combined may support each other. In trademark cases, discovery may provide the damaged party with material and documentary evidence which alleviates the burden of proof.

  4. Orders are enforced in respect of payment of money by effecting seizure against the party losing the case. Regarding prohibitory embargos and writs of mandamus, orders are submitted to civil right directorates of the Interior Ministry to execute. Non-compliance with such orders may result in the imprisonment of the offender and the seizure of his/her assets.

Copyright Law in Saudi Arabia

  1. The copyright law in the Kingdom of Saudi Arabia was issued as per Royal DecreeNo. M/41 dated August 30, 2003 and published in the Official Gazette No. 3959 dated September 19, 2003.

  2. Protection is granted to authors whose works of art are expressed in writing, sound, drawing, photography or motion pictures and computer software. The rights of the author are protected for his/her lifetime and for a period of fifty (50) years after
    his/her death.

  3. The protection shall cover all intellectual works whether they are literary, scientific or artistic of any type as far as the distribution of the same in Saudi Arabia is allowed.

  4. Foreign intellectual works are protected in accordance with the international conventions, of which Saudi Arabia is a member.

  5. No registration procedures of copyright are available in Saudi Arabia. According to the Berne Convention for the Protection of Literary and Artistic Works, registration in the home country extends to all member states. However, any printed materials
    or computer programs can be distributed in Saudi Arabia only after receiving an approval from the Ministry of Information. For this purpose, a local distributor is essential. The distributor should obtain the necessary approval locally.

  6. The Kingdom of Saudi Arabia is a member of the Universal Copyright Convention
    and the Berne Convention for the Protection of Literary and Artistic Works.

 

Publishing Digital Content Rights

The Academy recognizes that accelerating development and deployment of digital learning technologies makes possible new approaches to teaching our students. These students may interact with the Academy exclusively and, in some cases, asynchronously, through digital means. The development and adoption of sophisticated digital learning materials requires the use of Online Learning Platform as well as substantial time and effort by the faculty. In adopting this policy, the Academy seeks to promote the creation of digital learning materials for the public good and to affirm the traditional rights of faculty to their writings and other scholarly and creative works and the Academy’s ownership and control of its digital educational offerings.

 

  • Faculty Content means academic content authored by faculty such as lectures, demonstrations, performances, assessments, illustrations, slides and graphics.

  • Third-party Content means academic content owned by third parties and used in a Academy Course by agreement with the third party.

  • Academic Content means Faculty Content and Third-Party Content.

  • Digital Delivery Infrastructure means the digital material or software platform produced or procured by Academy staff for offering a course, including graphical interface, audio and video delivery systems, enhancement of visual content and other delivery components.

  • Online Learning Platform means using substantial time of specialized Academy staff who are dedicated to producing digital content.

  • University Digital Course means a digitally-delivered course using Online Learning Platform offered under the SEA name.

 

Policy:

  1. Ownership of Academic Content. The Academy’s digital learning materials will incorporate Faculty Content and, in many cases, also incorporate Third-Party Content. In keeping with the tradition in higher education that academic works such as articles, lectures, visual materials, and other teaching materials are owned by the faculty member authoring them, rather than the employing educational institution, the copyright to Faculty Content under this policy shall be owned by the faculty author. Third-party Content selected by faculty for inclusion in a course may be incorporated by license to the SEA from the content owner.

  2. Ownership of Digital Delivery Infrastructure. Academy Digital Courses will be delivered through or otherwise incorporate Online Learning Platform with third-party software or delivery platforms. Such Infrastructure shall be owned by the Academy or, as needed, used by agreement with third-party owners.

  3. Ownership of Digital Courses. Academy Digital Courses will normally include Academy-owned Digital Delivery Infrastructure, as well as content owned by others, such as the Faculty Content, and in most cases Third-Party Content of various kinds. The Academy will own the Digital Course itself, as a whole, subject to licenses from faculty and third-party content owners.

  4. Development or Teaching of Courses for Other Entities. Faculty member may only design, develop or teach a course for another entity if it does not compete or conflict with the digital learning or online initiatives of the Academy. In this context, the use of the faculty member’s voice or video image shall be deemed to constitute the teaching of a course.

  5. Future Delivery and Revision of Digital Courses. After a faculty member’s first offering of a Digital Course, the faculty member will be given an opportunity to review and revise the Course before it is offered again by the Academy. The Academy may continue to offer a course after a faculty member has left the Academy. The faculty member will retain the right to select, edit, update or remove Digital Course academic content for pedagogical reasons.

         

References:

Saudi Authority for intellectual Property